في ختام قمة باكو.. لافروف: "جبهة النصرة" لن تفلت من "العقاب" حتى لوغيرت اسمها

08.08.2016 | 20:48

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الاثنين, مجلس الامن الدولي الى تحديث "قوائم المجموعات الإرهابية" لديه, مشيرا الى ان "جبهة النصرة" لن تفلت من "العقاب", حتى لوغيرت اسمها.

ونقلت وكالات انباء روسية عن لافروف قوله, في مؤتمر صحفي, مع نظيريه الإيراني والأذربيجاني في ختام قمة ثلاثية، جمعت قادة البلدان الثلاث في العاصمة الأذربيجانية، باكو, ان "الارهابيين مهما قاموا بالتمويه ومهما غيرت "جبهة النصرة" اسمها لا ينبغي لأحد أن يفلت من العقاب".

وكانت موسكو اعلنت, في شهر تموز الماضي, مواصلتها محاربة "جبهة النصرة",  موضحة ان التنظيم سيبقى "إرهابيا" مهما اطلق على نفسه من تسميات, كما أشارت الى أن انفصال "النصرة" عن "القاعدة", الذي أعلن عنه زعيم التنظيم أبو محمد الجولاني, جاء بفضل الضربات الروسية في سوريا.

وأعلن زعيم تنظيم "جبهة النصرة" الجولاني ، الشهر الماضي، عن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام", مشيرا الى أن التشكيل الجديد لن يكون لها علاقة بأي تنظيم خارجي.

وحول المباحثات التي اجريت خلال قمة باكو, اوضح لافروف أن "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ناقش مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، التعاون بشأن سوريا".

وعقدت يوم الاثنين في باكو قمة ثلاثية بمشاركة الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني والأذربيجاني إلهام علييف، وذلك قبل يوم من اللقاء المرتقب بين الزعيمين الروسي والتركي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved